نرجمة – نرجمة قوقل

نرجمة – نرجمة قوقل

نرجمة – نرجمة قوقل هي خدمة نرجمة آلية عصبية متعددة اللغات تم تطويرها بواسطة Google ، لنرجمة النصوص والمستندات والمواقع الإلكترونية من لغة إلى أخرى.

نرجمة
نرجمة

موقع نرجمة قوقل

https://translate.google.com/

يوفر واجهة موقع ويب ، تطبيق جوال لنظامي التشغيل Android و iOS ، وواجهة برمجة تطبيقات تساعد المطورين على بناء ملحقات المتصفح وتطبيقات البرامج.

اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، تدعم خدمة النرجمة من Google 109 لغة على مستويات مختلفة ، واعتبارًا من أبريل 2016 ، استحوذت على أكثر من 500 مليون مستخدم ، مع أكثر من 100 مليار كلمة منرجمة يوميًا.

 

تم إطلاقها في أبريل 2006 كخدمة نرجمة آلية إحصائية ، واستخدمت وثائق ونصوص الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي لجمع البيانات اللغوية.

بدلاً من نرجمة اللغات مباشرة ، تقوم أولاً بنرجمة النص إلى اللغة الإنجليزية ثم تقوم بالدوران المحوري إلى اللغة الهدف في معظم مجموعات اللغات التي تفرضها في شبكتها

 

ما هي خدمة نرجمة جوجل أو Google Translate؟

نرجمة غوغل أو نرجمة جوجل هو برنامج نرجمة فوري من تطوير شركة “Google”، ويتوافر عبر أجهزة الحاسوب، أو في شكل تطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”آي او إس” (آبل)، ونقدم لك الدليل الشامل لاستخدامه:

 

خطوات خدمة الترجمة من جوجل؟

ماذا يمكن أن تفعله خدمة النرجمة من جوجل؟

  • يترجم نصوص تصل إلى 103 لغة حول العالم
  • قادر على نرجمة 59 لغة دون وجود اتصال بالإنترنت
  • يوفر نرجمة فورية بواسطة كاميرا الهاتف حتى 88 لغة
  • يمكن التقاط صور وتحميلها للحصول على نرجمة أكثر دقة
  • نرجمة محادثات ثنائية الاتجاه فورية تصل إلى 43 لغة
  • يمكن من خلاله رسم نص أو أحرف على الشاشة، وفي حالة تلك الاختيار فهو قادر على نرجمة 95 لغة.
  • من الممكن حفظ الكلمات والعبارات التي تم ترجمتها سلفا
  • ميزة حصرية في هواتف “أندرويد”: النقر عليه لنسخ نص في أي تطبيق لإظهار النرجمة

 

كيف يعمل تطبيق نرجمة جوجل؟

 

تطبيق Google Translate سهل الاستخدام بشكل استثنائي ، وهو مقسم إلى جوانب مختلفة: الجانب الأيسر يحتوي على النص المراد فك شفرته ، والجانب الأيمن يتميز بالتفسير.

 

على الجانبين هناك مسمار لأسفل يمكنك التقاطه لاختيار البلد الذي توجد فيه الرسالة مكان والبلد الذي تحتاج إلى فك تشفيره.

كيف يعمل تطبيق ترجمة جوجل؟

هناك بديل آخر في حالة ما إذا كنت تفضل عدم استخدام الترباس السفلي ، وهو وضع النص مباشرة في الجانب الأيسر ، لذلك سيحدد تطبيق النرجمة من Google على الفور البلد الذي لديك مكان فيه ، وبعد ذلك انقر على اسم هذه الأمة لإظهار التفسير مباشرة في الجانب الأيمن.

 

يسمح التطبيق بالإضافة إلى ذلك بالقدرة على الدوران حول اللهجات المختارة (من وإلى) ، من خلال النقر على اثنين من البراغي المعكوسة الواقعة بين الجانبين الأيمن والأيسر.

 

يمكنك أيضًا كتابة النص الذي تريد فك تشفيره من خلال وحدة تحكم افتراضية موجودة في الجزء السفلي من التطبيق ، وسيقوم بتفسيره أثناء الكتابة.

 

في الوقت نفسه ، قد يوصي بتعبير آخر يلمح إليه إذا كان يعتقد أنك أخطأت في تهجئته ، أو عندما تشك في دقة الكلمة ، فأنت بحاجة إلى معرفة أهميتها.